من انا

mohmed hasan
بورسعيد, الاسماعيليه
ابحث عن الحقيقه فقط
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

القائمة البريدية

المتابعين

اختر لغتك المفضلة

المحافل العالميه للماسونيه واسرارها

kors_40_red

الطقس السويدي Swedish Rite (الماسونية الاسكندنافية):

      تختلف الماسونية الاسكندنافية عن باقي الأنواع المعتادة للماسونية. فلها نظام درجاتها الخاص المتكون من عشر درجات وتقتصر على المسيحيين فقط. ويمكن للماسوني من خارج محافلها زيارتها بشرط أن يكون من منتسبي الدرجة الثالثة على الأقل وأن يكون من من سيادات ماسونية معترف بها في اسكندنافيا مثل المحافل التي يعترف بها المحفل الأعظم المتحد لأنجلترا. أما المحافل العلمانية التابعة للشرق الفرنسي وما شابهها فلا يقبل أعضاؤها كزوار لمحافل الطقس السويدي، هذا بالنسبة للدرجات الثلاث الأولى المماثلة لدرجات المحافل الزرقاء. بينما في الدرجات الأعلى لابد من أن يكون الزائر منتسبا لطقس أعلى من المحافل الزرقاء، بينما في الدرجة العاشرة لا يقبل زوار أيا كانوا.
      وتعود أصول الماسونية الاسكندنافية إلى ثلاثينيات القرن الثامن عشر حيث أنشأت بدعم من المحافل الفرنسية المسيحية. ثم قام إيكليف Eckleff بتعديل درجات المحافل إلى تسع درجات ليؤسس الطقس السويدي. ثم قام الملك كارل الثالث عشر بتعديلها لتصبح عشر درجات. مع وجود درجة شرفية هي الدرجة 11. وهي كالتالي:
·      درجات القديس يوحنا(المحافل الزرقاء):
1. المنتسب المتدرب.
2. زميل الحرفة.
3. الأستاذ الماسوني.
·     درجات القديس أندرو (الاسكتلندية):
4. الدرجات 4-5: متدرب-رفيق القديس أندرو.
5. الدرجة 6: أستاذ القديس أندرو.
·     درجات الفرع:
6. الدرجة 7: الأخ عظيم الشهرة، فارس الشرق.
7. الدرجة 8: الأخ متناهي الشهرة، فارس الغرب.
8. الدرجة 9: الأخ المستنير لمحفل القديس يوحنا.
9. الدرجة 10: الأخ عظيم الاستنارة لمحفل القديس أندرو.
·     درجة شرفية:
10.     الدرجة 11: الأخ متناهي الاستنارة، قائد فرسان الصليب الأحمر.
وتمنح الدرجات من خلال نظام طقوس صارم يتطلب من المنتسب أن يحافظ على نسبة حضور مرتفعة وأن يثبت جدارة في علمه بالماسونية. وغالبا ما يتدرج طالب الانتساب إلى درجة الأستاذ الماسوني خلال عامين بينما يحصل على الدرجة العاشرة خلال 15 إلى 20 عاما. بينما تمنح الدرجة 11 الشرفية لأعضاء المحفل الأعظم وأمراء البيت المالك السويدي فقط. وتمنح الحكومة السويدية درجة شرفية هي نظام كارل 13 الملكي لأعضاء الدرجة 11 من الطقس السويدي وتقتصر على 33 شخصا فقط. ويحمل الدرجة 11 عدد 60 شخصا فقط في السويد.
وتختلف ماسونية الطقس السويدي عن باقي النظم الماسونية في كون رئاسة المحفل ليست سنوية فأستاذ المحفل قد يبقى في منصبه لستة أعوام بينما ينتخب الأمينان وأمين الصندوق سنويا ويعين أستاذ المحفل باقي مناصب المحفل سنويا. ولا يستمر في منصبه من تجاوز 75 عاما. كما أن المحافل الاسكندنافية تتميز بقلة عددها مع وجود عدد كبير من الأعضاء بها ففي مدينة أوبسالا يوجد حوالي 500 ماسوني موزعين على محفلين فقط. كما أن المحافل الاسكندنافية تسمح بوجود ما يعرف بجمعيات الأخوة التي هي تجمعات للماسون في المناطق الصغيرة التي لا يسمح عددهم فيها بتكوين محفل، وذلك نتيجة لوجود عدد قليل من السكان موزعين على مساحة شاسعة.
johann
podium
riddsal


sfmo_stort_vapenanders_fahlman_200
naalkorsswedish


برنس هال Prince Hall (ماسونية الأفارقة الأمريكيين):

Hall      من الغريب أن يكون للأفارقة الأمريكيين محافلهم العاملة بينما استهجن قطب الماسونية الأكبر ألبرت بايك- والذي كان جنرالا جنوبيا أثناء الحرب الأهلية الأمريكية- فكرة وجود أخوة له في الماسونية من الزنوج. وكان أحد مؤسسي الكوكلوكس كلان وهي المنظمة العنصرية الأمريكية التي اضطهدت السود ومارست ضدهم القتل والإرهاب لسنوات طويلة.
      ورغم ذلك فإن ضابطا من الأفارقة الأمريكيين اسمه برنس هال (1735-1807) انضم هو وأربعة عشر من زملائه إلى أحد المحافل العسكرية الإنجليزية في عام 1775، وفي العام التالي وهو العام الذي أعلن فيه استقلال الولايات المتحدة أنشأ المحفل الأفريقي رقم 1، والذي سمي بعد وفاته في عام 1807 باسم المحفل الأعظم لبرنس هال، وأصبح عرفا أن المحافل التي تتبع برنس هال هي محافل قاصرة على الأفارقة الأمريكيين.


Officers[1]


النظام القديم والبدائي Ancient & Primitive Order)):

      يعد هذا النظام أحد أكثر النظم الماسونية استخداما للرموز الوثنية. وكان في الأصل فرعين منفصلين هما نظام مصرايم ونظام ممفيس.
تأسس نظام ممفيس في عام 46 م على يد وثني مصري يدعى هرميس تنصر فيما بعد على يد القديس مرقص. ثم نقله الصليبيون إلى أوروبا وازدهر بعد ذلك بقرون بين ضباط الحملة الفرنسية على مصر. ثم في عام 1815 قام صامويل هونيس الذي كان يعيش في القاهرة بتأسيس أول محفل للنظام القديم والبدائي في فرنسا تحت إسم حواريوا ممفيس في 15 أبريل 1815.
وتعرضت محافل نظام ممفيس للإغلاق عدة مرات غير أنها رغم ذلك تمكنت من إنشاء فروع لها في دول عديدة بينها الولايات المتحدة وانجلترا وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا واستراليا وشيلي والبرازيل والإكوادور ومصر (حتى إغلاقه) ورومانيا.
أما نظام مصرايم فتعود أصوله إلى معتقدات الفيثاغورثيين وفلاسفة الإسكندرية والأفلاطونيين الجدد وصابئة حران والشيعة الإسماعيليين. ثم قام جوزيف بالزامو المعروف بكاليسترو بتتبع تلك الأفكار وصياغة نظام درجات لها يتكون من 90 درجة وذلك منذ عام 1783.
ونتيجة لقربه من كبير فرسان مالطا (الفرسان الاسبتارية) مانويل بينتو دي فونسيكا تلقى كاليسترو بين عامي 1767 و1775 عددا من الدرجات الماسونية من أخي الأستاذ الأعظم للماسونية في نابولي لويجي دي أكوينو. وأهمها ثلاث درجات عليا متصلة بالغيبيات وتعرف باسم Arcana Arcanorum. ونتيجة لذلك أسس كاليسترو طقس الماسونية المصرية العليا في عام 1784 وأدخل فيها الدرجات الثلاث السابقة واعتمد طقسه رسميا في عام 1788 ومنذ تلك الفترة وحتى 1817 ازدهر طقس مصراييم في ميلانو وجنوا ونابولي وانضم إليه العديد من الأرستقراطيين والبونابرتيين والجمهوريين والكاربوناري. ثم تعرض للإغلاق نتيجة تحوله لمكان اجتماع لمعارضي النظام الحاكم في إيطاليا. وأدي ذلك إلى تدهوره حتى عام 1890 حينما كون الأعضاء الباقون محفلا وحيدا لنظامهم. وفي تلك الأثناء في عام 1881 قام الجنرال جوزيبي جاريبالدي موحد إيطاليا والذي كان الكاهن الأعظم للطقس بتوحيد نظامي ممفيس ومصرايم لكي يصبح اسم النظام الجديد هو النظام القديم والبدائي لممفيس-مصرايم. وأصبح نافذا منذ 1889.
ويتكون نظام الدرجات من 95 درجة. الثلاث درجات الأولى منها تماثل المحافل الزرقاء. وتتشابه الدرجات من 4-33 مع درجات الطقس الاسكتلندي وطقس يورك.
ويبدأ الاختلاف الجذري من الدرجة 34 ومن نماذج درجاته التالي:
فارس أستاذ للملاك (35)، فارس المدينة المقدسة (36)، فارس النجوم السبعة (43)، كبير كهنة إيزيس (45)، فارس العنقاء (51)، فارس أبو الهول (53)، فارس معبد الحقيقة (63)، كاهن مترا (64) – ومترا هي ديانة عبادة النور التي ازدهرت في الدولة الرومانية في معابد سرية، مهندس المدينة الغامضة (68)، المحكمة العظمى (91)، المجلس العام الأعظم (93)، المعبد الغامض (94)، المجمع المقدس (95).
      وتنقسم الدرجات الـ95 السابقة إلى ما يلي:  الدرجات من 1-30 يتعلم الماسوني فيها علوم الطبيعة، والدرجات من 31-60 يتعلم فيها نظريات الهندسة الهندية وأساطير الأولين، والدرجات من 61-90 يتعلم فيها الفلسفة ويتلقى وحي النور ويدرس الأساطير الدينية القديمة للشعوب المختلفة. وبينما يتمكن الماسوني من طلب الحصول على الدرجات الـ90 الأولى فإن الدرجات الخمس الأخيرة هي بالترشيح فقط ويتم التصويت على قبول العضوية فيها بأغلبية الأصوات. وقد عرف هذا النظام في إيطاليا بنظام مصرايم وكان من بين قادته الكاتب مازيني الذي راسله ألبرت بايك للتباحث حول مخطط السيطرة العالمية ويعد أحد أكبر قادة الماسونية الأوروبية في زمانه، والجنرال جوزيبي جاريبالدي موحد إيطاليا والاثنان كانا من أعضاء الكاربوناري. وكان النظام يعرف في باقي الدول باسم نظام ممفيس، ومن بين كبار قادته جاك إيتيان ماركوني دي نجري وسلفاتوري أفينتوري زولا والمركيز دوماس.
وتعرف الدرجات من 4-18 باسم محفل الصليب الوردي، والدرجات من 19-43 باسم مجلس شيوخ الفلاسفة النساك، وتعرف الدرجات من 44-90 باسم المجلس الشهير للمعبد الغامض، والدرجات 91-95 باسم المجمع المقدس الحاكم.
وقد تأثر هذا الفرع من الماسونية بأفكار كاليسترو وسان مارتن، واستوحى درجاته من نظم الفرسان وتعاليم القابالا السرية اليهودية والإنجيل والصوفية والأساطير القديمة.
وتولى رئاسة النظام القديم والبدائي عدد من الفرنسيين في الفترة الأخيرة هم: جورج كلود فيلليدنت (1998-2003) وكلود تريبيه (2003) وألان دوماين (2004).
وللحصول على العضوية يشترط أن يكون الطالب قد بلغ 21 عاما ويؤمن بقوة عليا. ويتقدم بطلب العضوية مرفقا بسيرته الذاتية وصورتين من جواز سفره أو شهادة ميلاده وصورتين شخصيتين. ولكي تقبل العضوية لابد أن يكون قد تم سؤال الطالب من قبل عدد من الأعضاء أو العضوات وأن يكون قد أجاب إجابات مرضية عن تلك الأسئلة وكذلك أن تكون عضويته قد تم قبولها من قبل المحفل بينما كان معصوب العينين. وبعد ذلك يدفع رسما سنويا.
Text Box: جوزيبي مازيني. كاهن النظام القديم والبدائيText Box: كاليسترو مؤسس درجات طقس مصراييم


cagliostro1mazzini





garibaldimarconis






الكاهن الأعظم الفخري جوزيبي جاريبالدي موحد إيطاليا
 


الكاهن الأعظم ماركوني دي نجري
 




شعار النظام القديم والبدائي ويحتوي على رمز الهرم الذي يحوي عين إبليس أو الدجال محاطة بـ18 نجما وتطوقها من الخارج الأفعى وهي من الرموز الشيطانية القديمة.
 
SS%20Mexico


درجات فرعية بعد الماسونية الزرقاء:

الشراينرز:

emblem1.gif (2863 bytes)
      تأسست الشراينرز - وهو الاسم المختصر لهذا الفرع من الماسونية - على يد الدكتور والتر فلمنج في مدينة نيويورك في عام 1872. وعرف أول محافلها باسم معبد مكة المقدس. ويطلق الشراينرز إسم المعبد المقدس (Shrine Temple) على محافلهم. وكانت عضوية الشراينرز في الماضي قاصرة على من أتم درجات الطقس الاسكتلندي أو طقس يورك، ولكنها الآن مفتوحة لكل من حصل على درجة الأستاذ الماسوني، ويمكن له أن يملأ طلبا للعضوية. ويتركز الشراينرز في أمريكا الشمالية. ويقوم الشراينرز منذ عام 1920 بتأسيس مستشفيات خيرية للأطفال، كما أن الشراينرز يقومون بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل المشاركة في الكرنفالات الراقصة وحفلات العشاء ومهرجانات السيرك. ويرتدي الشراينر على رأسه طربوشا أحمرا. وتتميز أسماء محافل الشراينرز بأسمائها العربية فمثلا توجد معابد باسم: الرياض، مكة، ابن سعود، ابن علي، شوال، الأقصر...إلخ. ويوجد المقر الدولي الرئيسي في تامبا بولاية فلوريدا.
RG100996LGRG100472LGRG100470LG
watkins
nb22_shrine

الجروتو:

Morcanat-ftt

       أنشأت الجروتو وهو الاسم المختصر لهذا الفرع من الماسونية في ولاية نيويورك في عام 1889 على يد ليروي فيرشايلد. وتماثل الشراينرز في كونها تقبل فقط من حصل على درجة الأستاذ الماسوني. كما أنها تقوم بالأعمال الخيرية التي تركز على مجال أمراض العضلات والإعاقة عند الأطفال. وتتخذ من مدعي النبوة الذي ظهر أيام العباسيين بخراسان والمعروف باسم المقنع شعارا لها. ويرتدي أعضاؤها طربوشا أسودا على عكس طربوش الشراينرز الأحمر. و تسمى محافلها باسم الجروتو (الكهف)(Grotto) أو باسم المسجد (Mosque). ويوجد مقرها الدولي برينولدزبورج بولاية أوهايو.
groto1.jpg (6659 bytes)

أشجار أرز لبنان الطويلة:

Newer_Tall_Cedars.gif (260908 bytes)
      وهي كسابقتيها فرع من الماسونية يختص بتوطيد العلاقة بين الماسونيين في جو من المرح وفعل الخير.وقد أنشأ أول محافلها في عام 1901 وتغير اسمها في عام 1902، وتعود أصولها إلى عام 1843 حيث كانت درجة من الدرجات الماسونية التي تمنح بالولايات المتحدة. وعضويتها مفتوحة لمن حصل على درجة الأستاذ الماسوني. وتعرف محافلها باسم الغابة  (Forest). وتمنح درجتين هما: البلاط الملكي والصيداوي. وتركز أعمالها الخيرية على علاج أمراض العضلات والأعصاب. ويوجد مقرها الدولي بهاريسبورج بولاية بانسلفانيا.

أندية منتصف النهار:

hightw2.gif (5501 bytes)
      وهي أندية ماسونية أسسها إي سي ولكوت Wolcott في ولاية أيوا في عام 1921. وعضويتها مفتوحة لمن حصل على درجة الأستاذ الماسوني. وتهدف لتوطيد الصداقة بين الأساتذة الماسونيين، كما أنها تركز على رعاية الشباب عن طريق دعم محافل دي مولاي للشباب وبنات أيوب للشابات وفتيات قوس قزح، وتوفير منح دراسية للمتفوقين. ويوجد المقر الدولي لها بسانت لويس بولاية مونتانا.











مؤقتوا الإقامة الوطنية:
sojsm-1
      وهي أندية ماسونية خاصة بالعسكريين السابقين والحاليين الحاصلين على درجة الأستاذ الماسوني، والذين يحملون جنسية الولايات المتحدة أو أي دولة متحالفة معها أثناء الحرب. وقد أنشأت على يد عسكريين أمريكيين ماسونيين في الفلبين في عام 1900. ثم حلت محل المحافل العسكرية المتنقلة التي صاحبت رحلة الماسونية الحديثة على مدى قرنين. وهذا النوع من الماسونية يوجد في الدول التي توجد بها قواعد عسكرية أمريكية حتى وإن كانت الماسونية ممنوعة في تلك الدول. ويقوم أعضاؤها بمساعدة العسكريين الراغبين في الدخول في الماسونية.

 

أندية وقت الغداء:

LL_logo
وهي أندية للماسونيين ومحبي الماسونية أنشأ أول ناد منها في لندن في عام 1995 وانتشرت في بلاد شتى بعد ذلك واجتماعاتها ربع سنوية. ويمكن لغير الماسونيين حضورها.

النظام القديم والبطولي للعقدة الجوردية:

       وهو نظام أنشأه فاريك ستيلي الذي كان يعمل بإذاعة أوروبا الحرة. وتقوم طقوسه حول أسطورة العقدة الجوردية التي قيل إن الإسكندر الأكبر قام بحلها أثناء مروره بآسيا الصغرى بعد أن عجز من سبقه عن حلها. وهي عقدة كانت مربوطة حول نير ثور وقيل للإسكندر إن من يفكها يمتلك آسيا، فقام الإسكندر بكل بساطة بقطعها بسيفه دون أن يحاول فكها كما حاول من سبقه. وقد تم إنشاء أول مجمع Synod للعقدة الجوردية بميونخ ثم تم إنشاء مجامع كثيرة في أنحاء العالم مثل هوليوود بكاليفورنيا والظهران بالجزيرة العربية. ولكي يتم إنشاء مجمع يجب أن يقوم بذلك أربعة من الأساتذة الماسونيين الحاصلين على درجة فارس الهيكل (طقس يورك) أو درجة سيد السر الملكي (الطقس الاسكتلندي). ويقوم العضو بدفع ما لا يقل عن 10 دولارات كرسوم عضوية مدى الحياة. وهذا النظام للأساتذة الماسونيين.

المحفل الأمريكي للأبحاث:

       وهو محفل خاص بالأساتذة الماسونيين المهتمين بدراسة التاريخ الماسوني.

النظام المصري القديم للسيوتس:

Sciots_c.gif (54231 bytes)
      وهي ناد ماسوني أنشأ في سان فرانسيسكو في عام 1905، ويهدف لتوطيد معاني الماسونية بين الحاصلين على درجة الأستاذ الماسوني. وتعرف محافله باسم الهرم. ويوجد المقر الدولي له في دل مار بكاليفورنيا.

مؤسسة جورج واشنطن الماسونية الوطنية التذكارية:

       وهي مؤسسة ماسونية أنشأت في عام 1912 لإدارة نصب جورج واشنطن الماسوني التذكاري بولاية فيرجينيا. وعضويتها قاصرة على أعضاء المحافل العظمى.

الكلية العظمى لطقوس الولايات المتحدة:

      وهي مخصصة لدراسة الطقوس القديمة للماسونية، وعضويتها قاصرة على الأساتذة الماسونيين عن طريق الدعوة فقط.

المجلس الأعظم للدرجات الماسونية المتحدة بأمريكا:

       وهي مخصصة لممارسة طقوس الماسونية القديمة، وعضويتها قاصرة على ماسوني العقد الملكي.

النظام المقدس لفرسان المدينة المقدسة الرحماء:

       وهي مخصصة لدعم الإخلاص الديني، وعضويتها قاصرة على الأساتذة الماسونيين عن طريق الدعوة فقط.

فرسان الهيكل:

      وتأسست في 1816 ومقرها في شيكاجو.

جوقة الشرف:

       وتأسست في عام 1931 ومقرها في ميامي. وعضويتها مفتوحة للمحاربين القدماء من الشراينرز.

أندية منتصف الليل:

      وأعضاؤها من الأساتذة الماسونيين. وهي ترعى صناديق رعاية الأسر الماسونية في حالة موت الماسوني.

الأندية الماسونية:

      وهي أندية ماسونية تشرف على بارات داخل المحافل الماسونية. أنشأت في عام 1905 ومقرها في كرانفورد بنيوجيرسي.

المؤسسة الماسونية للإغاثة بالولايات المتحدة الأمريكية:

      وهي مؤسسة ماسونية لأعمال الإغاثة. أنشأت في عام 1885. ومقرها بفالو في نيويورك.

النقابة المشتركة:

      وهي مؤسسة لتوحيد قيادات فرسان الهيكل والعقد الملكي للسيادات الماسونية المختلفة. وأعضاؤها هم أعضاء مختارون من تلك القيادات.

نظام ديسومز:

       وهي منظمة عضويتها قاصرة على الرجال الصم ذوي القربي للأساتذة الماسونيين. وهدفها تقديم المعونة لهم.

نظام الفرسان الماسونيون بأيرلندا:

      وعضويتها قاصرة على الأساتذة الماسونيين عن طريق الدعوة فقط. وتمنح الدرجات الخضراء.

جمعية محبي الحقيقة:

philalethessociety1.gif (11049 bytes)
وهي جمعية لدراسة الفلسفة والتاريخ الماسونيين على مستوى العالم. وعضويتها للأساتذة الماسونيين. أنشأت في عام 1928. وكان من بين أعضائها الروائي البريطاني رديارد كيبلنج مؤلف "كتاب الأدغال".

المجلس الإمبراطوري المتحد لصليب قسطنطين الأحمر:

       وهي هيئة ماسونية عضويتها قاصرة على ماسوني العقد الملكي. وتهدف لدراسة العلوم الماسونية. أنشأت في عام 1870 ومقرها شيكاجو.

النظام الملكي للمهرجين:

jesters
      وهي منظمة ماسونية يختار أعضاؤها من بين الشراينرز. ومحفلها يعرف بالبلاط الملكي. أسست في عام 1911.

النظام الملكي لاسكتلندا:

ros150t.gif (11318 bytes)
      وهو نظام ماسوني أسس في عام 1741. وهو بالدعوة فقط. وأعضاؤه يتم اختيارهم من بين الأساتذة الماسونيين المسيحيين، الذين مرت على تكريسهم خمس سنوات، وحصلوا على درجة سيد السر الملكي (الطقس الاسكتلندي) أو فارس الهيكل (طقس يورك). ويمنح درجتين.

الكبيري:

      وهي مجموعة من الرؤساء السابقين لمعبد الشراينرز. وهدفها تقديم النصح للرئيس الحالي للمعبد في حالة طلبه النصح. ولا يعرف الكثير من الشراينرز بوجود هذه المجموعة لأنها لا تقدم النصح إلا في حالة طلبه. وإسمها مأخوذ من شخصيات إلياذة هوميروس.

حلقة مراسلة التيجان الأربعة:

QCCC_circle
      وهي مجموعة للدراسات الماسونية يتم اختيار أعضائها من بين الأساتذة الماسونيين الذين لهم باع في مجال الدراسات أو النابغين في الفنون والعلوم والآداب. وهي مرتبطة بمحفل التيجان الأربعة بلندن الذي أنشأه تسعة من المفكرين الماسون في عام 1884.

نظام كيتزالكواتال:

wpe123.jpg (8981 bytes)
      وهو نظام أسسه الشراينر أرثر ألين الحاصل على الدرجة 33 في عام 1945 في المكسيك. وهو بالدعوة فقط للشراينرز المتفانين في خدمة المعبد. ويمنح ثلاث درجات تمنح آخرها إما خلال احتفال النار أو من خلال حج لأهرامات المكسيك. وهو مبني على الأساطير المكسيكية.

نظام يهوذا المكابي:

      وهو نظام تحت رعاية المحفل الأعظم لنيويورك. ويوازي قيادة الفرسان في طقس يورك. وقد أنشأ لكي يوفر لماسوني طقس يورك غير المسيحيين أو غير الراغبين في نظام عسكري الأصل درجات أخرى. وهو يمنح درجتين هما: نظام داوود ونظام يهوذا المكابي. الأولى تتحدث عن الإيثار. والثانية تدور أحداثها في فترة ثورة يهود أورشليم ضد الملك السلوقي أنتيوخس في عام 168 قبل الميلاد والذي حرمهم من ممارسة الديانة اليهودية.

فرسان القديس أندرو:

KnightsofStAndrew
      وهي منظمة ماسونية أسسها ويلدون جود الحاصل على الدرجة 33 في عام 1993. وأعضاؤها هم من الحاصلين على الدرجة 32 فقط. وتهدف لتوفير أنشطة للماسونيين الذين أتموا درجات الطقس الاسكتلندي.

مؤتمر أمريكا الشمالية لمحافل النهار:

      وهي منظمة تهدف لتوفير معلومات للماسونيين حول المحافل التي تجتمع نهارا. وقد أنشأت في عام 1986. ومقرها سياتل بولاية واشنطن.

الإخوة الزرق:

      وهي منطمة ماسونية أنشأت في عام 1932 لتضم الكتاب من الأساتذة الماسونيين. وعضويتها بالاختيار حيث يتم اختيار عضو واحد كل عام أو في حالة وفاة أحد أعضائها. وعضويتها مدى الحياة. ولا يدفع العضو رسوما بل يقدم بحثا خلال مراسم التكريس.

هيئة الخدمة الماسونية لأمريكا الشمالية:

msa_medium
وهي هيئة تهدف لتوفير مواد تعليمية مقرؤة ومسموعة ومرئية، وتوفير مواد الإغاثة والمعلومات. وتعمل تحت إشراف المحفل الأعظم لأمريكا الشمالية.

نظام البوم

owl_pin_1owls1
CabinetCardOwls2       وهو نظام ماسوني أسسه جون تالبوت في عام 1904 لخدمة الماسون. ويتكون من أربع درجات. وهو للرجال البيض فقط من الحاصلين على درجة الأستاذ الماسوني. وبلغ عدد أعضائه في عام 1979 حوالي 40 ألف ماسوني. وتعرف محافله باسم العش Nest. ويعرف محفله الاعظم باسم العش الأعظم Supreme Nest.

CabinetCardOwls1
ماسونية السيدات:

نظام الناسجات:

welkom2
      وهو نظام ماسوني للسيدات أنشأ في هولندا في الثلاثينيات من القرن العشرين.

النظام المصري القديم لأميرات شارمخو:

       وهو نظام ماسوني لقريبات الشراينرز. حيث يقمن بمشروعات خيرية واجتماعية.

بنات المقنع:

dmokanna
      وهي أخوية ماسونية لقريبات أعضاء الجروتو. ومقرها أوهايو.

بنات النيل:

don2
      وهي أخوية ماسونية لقريبات الشراينرز، وهي بالدعوة فقط. أسست في عام 1913. ومقرها سان فرانسيسكو.

النظام الاجتماعي لبيوسانتس:

beauceant.gif (1786 bytes)
      وهي منظمة لزوجات وأرامل فرسان الهيكل. أنشأت في عام 1889.

المقام المقدس الشرقي للسيدات لأمريكا الشمالية:

losna.gif (8142 bytes)
      وهي أخوية ماسونية لقريبات الشراينرز. أنشأت في عام 1903. وتسمى محافلها ياسم البلاط Court.

الماسونية المختلطة:

المحفل المحترم لحقوق الإنسان، الماسونية المختلطة:

dh06
      قي عام 1893 قام الدكتور جورج مارتين وماريا ديريزميه وهما من الماسونيين الفرنسيين بإنشاء أول محفل مختلط في فرنسا.
mariadesraismes-azul
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المدونة

لـتصفح أنيـق