من انا

mohmed hasan
بورسعيد, الاسماعيليه
ابحث عن الحقيقه فقط
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

القائمة البريدية

المتابعين

اختر لغتك المفضلة

كيف تعرف الماسوني

كيف تعرف الماسوني

المصافحة لدرجة المنتسب المتدرب.
eapass
علامة التعارف لدرجة المنتسب المتدرب.
easign
علامة الاستغاثة لدرجة المنتسب المتدرب.
eadueg
المصافحة السرية لدرجة زميل الحرفة (تستخدم خارج المحفل).
fcpass
المصافحة الحقيقية لدرجة زمبل الحرفة (تستخدم داخل المحفل).
fcreal
علامة التعارف لدرجة زميل الحرفة.
fcsign
علامة الاستغاثة لدرجة زميل الحرفة.
fcdueg
المصافحة السرية لدرجة الأستاذ الماسوني.
mmpass
المصافحة الحقيقية لدرجة الأستاذ الماسوني (قبضة الأسد).
lionspaw
علامة التعارف لدرجة الأستاذ الماسوني.
mmsign
علامة الاستغاثة لدرجة الأستاذ الماسوني.
mmdueg
العناق الخماسي لدرجة الأستاذ الماسوني.
5point


Text Box: إيزيس وأوزوريس وحورس
WEEP


washington2Text Box: تمثال جورج واشنطن على شكل الشيطان ذو القرون
captmorgan_p108ccaptmorgan_p109a









































CANEMTSHIRT3
















كلمة سر الدرجة الثالثة:
توبالكاين Tobal cane
 

شعار الدرجة الثالثة الفرجار فوق الزاوية القائمة
 
 




abrams_op
الشعار الذي يرتديه الأستاذ الماسوني في الوشاح هو نفسه الموجود على الدبابات والطائرات الخاصة بالناتو والولايات المتحدة. لعل السبب واضح الآن حول أسباب الحرب العالمية ضد الإسلام
 
triangle_eye
الطقس الاسكتلندي (الدرجات 4-32 والدرجة 33 بفرعيها):
      يعرف هذا الفرع من الماسونية بالطقس الاسكتلندي القديم والمقبول (Ancient and Accepted Scottish Rite) وتعرف محافله باسم الوادي ((Valley وهي تعلوا سلطة المحافل الزرقاء ويتكون نظام الدرجات فيه من 29 درجة تبدأ بالرابعة وحتى الثانية والثلاثين وهناك درجة شرفية هي الثالثة والثلاثين بفرعيها الشرفي والعامل. ولابد للمتقدم للدخول في الطقس الاسكتلندي من أن يكون حاصلا على درجة الأستاذ الماسوني (الدرجة الثالثة). والطقس الاسكتلندي هو أحد الفرعين الرئيسيين للدرجات العليا من الماسونية وأقدمهما والفرع الآخر هو طقس يورك والذي ينتشر بصورة كبيرة في الولايات المتحدة حيث نشأ وسوف نعرض له لاحقا.
      ترجع أصول الطقس الاسكتلندي إلى أوروبا حيث انحدر مما كان يعرف بنظام السر الملكي والذي كان يتكون من 25 درجة كما حددها دستور 1762 الماسوني. وقد انتقلت محافل نظام السر الملكي من بوردو بفرنسا إلى جزر الهند الغربية والتي كانت مستعمرات فرنسية في ذلك الوقت ومنها إلى المناطق الفرنسية بالولايات المتحدة حيث تم تأسيس أول محفل لها بنيو أورليانز في 1763 ثم أنشأ محفل آخر بألباني في ولاية نيويورك في 1767، ثم بفيلادلفيا في 1781-1782، وتلاه محفل بشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية في 1783.
      وكان التطوير الأعظم لنظام السر الملكي في عام 1786 حينما قررت الدساتير الماسونية العظمي في ذلك العام زيادة درجات النظام إلى 33 درجة يقوم بالإشراف عليها مجلس أعظم للدرجة الثالثة والثلاثين والأخيرة في كل بلد. وتم افتتاح أول مجلس أعظم في العالم كما حددته الدساتير الماسونية في 31 مايو 1801 في شارلستون بولاية كارولينا الجنوبية بواسطة جون ميتشل وفريدريك دالشو. ومن هذا المجلس الأعظم انبثقت كافة المجالس العظمى في العالم.
      وقد ظهر اسم الطقس الاسكتلندي للمرة الأولى في عام 1804 في اتفاقية بين المجلس الأعظم الفرنسي والشرق الأعظم الفرنسي. ثم تم استخدام الاسم على نطاق واسع خلال رئاسة ألبرت بايك للمجلس الأعظم بشارلستون في 1859.
      وقد عمل المجلس الأعظم في شارلستون على إرسال أحد أعضائه من الدرجة الـ33 العاملة إلى نيويورك في عام 1813 لكي يؤسس السيادة الشمالية للولايات المتحدة الآمريكية أو ما يعرف بالمجلس الشمالي الأعظم ومنحه في عام 1867 حق الإشراف على الدرجات العليا للطقس الاسكتلندي في 15 ولاية تقع شمال نهر أوهايو وشرق نهر المسيسيبي، بينما احتفظ المجلس الأعظم الجنوبي بشارلستون بالسيادة على كل الولايات والمناطق الأخرى بما فيها خارج الولايات المتحدة.
      ويعترف المجلس الأعظم الجنوبي بأربعين مجلسا أعظما عالميا وأربعة محافل عظمى وطنية تمارس الطقس الاسكتلندي. وكل من هذه المجالس والمحافل يتبع دستوري 1762 و 1786، ولكن مع اختلافات بسيطة في التنظيم، فقد يتكون المجلس الآعظم من 9 أعضاء عاملين أو من 33 عضوا عاملا.
      ويقع المجلس الآعظم العالمي أو ما يعرف بالمجلس الأعظم الأم للعالم (Mother Supreme Council of The World) في واشنطن في العنوان التالي:
1733، شارع 16، الشمال الغربي، واشنطن

110104temple 


110104interns

doorknocker2grand-staircasepillars2stairs
atriumsidechandelierwisdompower
bookstableatrium
templeroom
عرش المحفل الأم للعالم بواشنطن- نرى الأفاعي تزين جانبي العرش- مسند أحمد- 11490- "‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لابن صائد ‏ ‏ما ‏ ‏ترى قال ‏ ‏أرى عرشا على البحر حوله الحيات فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذاك عرش إبليس ".
 
sgcstation
banner1
altar1
regaliapillars
libraryexecchamber
door2corridorHouse
Share

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ارشيف المدونة

لـتصفح أنيـق